الموعد اليومي - يومية وطنية

الاثنين, 20/10/2014

Font Size

Screen

Profile

Layout

Menu Style

Cpanel

غذاؤك دواؤك: إكليل الجبل

* إكليل الجبل علاج فعال لسرعة ضربات القلب أو اختلالها.وذلك بشرب الشاي المصنوع من النبات، أو تناول النبات الطازج والذي تم تقطيعه ونقعه في خل التفاح لمدة 4 أيام، مع زيادته مع الماء. يشرب بين الوجبات، مما يساعد على تهدئة ضربات القلب وتسكينها، كما أن الشاي يعمل على إزالة التورم المائي من القدمين نتيجة لبعض أمراض القلب المصاحبة لذلك الورم.

* إكليل الجبل يساعد بصيلات الشعر على النمو من جديد. فيمكن استعمال شاي إكليل الجبل البارد وتدليك فروة الرأس بهذا الشاي، فيعمل على حث بصيلات الشعر للنمو من جديد، وبالتالي منع حدوث الصلع.

* لاستعادة النشاط المفقود ولطرد الإحساس بالفتور والإرهاق الجسماني. تأخذ مقدار كفة اليد مملوءة من البتلات والأوراق الطازجة الخضراء لنبات الروزماري، وانقعها في الماء المغلى لمدة عشر دقائق. ضعه على ماء الاستحمام مع التقليب، وبعدها سوف تشعر بتحسن كبير وزيادة في حيوية الجسم.

* يساعد إكليل الجبل في تقوية الذاكرة، ومحاربة مرض الألزيهمير. يحتوي النبات على عناصر فعالة تحول دون أن يفقد الجسم والمخ عنصر هام وفعال يفرز داخل الجسم في الأعصاب - الأستيل كولين Acetylcholine - الهام جدا في قدراتنا على التفكير والتعقل للأمور من حولنا ولذا فإن المرضى المصابين بضعف في الذاكرة مثل حالات مرض الألزيهيمر، يعانون من النقص في هذا المركب (الأستيل كولين Acetylcholine) .

ننصح باستخدام إكليل الجبل من أجل:

- مقو عام للجسم ومنشط للذاكرة.

- تصلب الشرايين.

- خفض مخاطر الإصابة بالسرطان.

- عسر الهضم وطارد للغازت.

- مهضم للطعام الثقيل.

- مضاد للأكسدة، ومضاد للتلوث.

- الالتهابات الروماتيزمية (موضعيا).

- قابض للأوعية الدموية.

- مقو للأعصاب.

- لعلاج حالات ضغط الدم المنخفض.

- لعلاج حالات الإغماء المفاجئ لدى البعض من المرضى.

- لحالات الضغوط النفسية.

- لرفع الروح المعنوية لبعض حالات الإكتئاب النفسي.

الآثار الجانبية:

التناول المتقطع لكميات متوسطة من اكليل الجبل لا يعرض إلى مخاوف أثناء الحمل أو فترة الرضاعة، لكن يجب تفادي التناول الداخلي أو الامتصاص الداخلي للزيت أثناء الحمل لأنه ربما يعرض للإجهاض.

Add comment


Security code
Refresh

You are here مجتمع غذاؤك دواؤك: إكليل الجبل
jQuery lightbox clone - prettyPhoto - by Stephane Caron